إجراءات الندب الكامل لأعضاء هيئة التدريس

يتم الندب الكامل للسادة  أعضاء  هيئة  التدريس طبقاً للمادة (84) وباقي المواد الخاصة بلإعارة من قانون تنظيم الجامعات  رقم 49  لسنة 1972.

-مادة (84) بشأن الندب الكامل للإعارة (الندب الكامل  يتم بالجامعة لمدة عام قابل للتجديد  إعتباراً  من تاريخ استلام العمل وحتى 31/8 للمنتدبين بالجامعات أما المنتدبين للعمل بالوزارات فيكون الندب لمدة عام ميلادي .

-قرر المجلس الأعلى للجامعات  بجلسته المنعقدة بتاريخ 16/6/2011 : ناقش موقف المنتدبين من الجامعات للعمل بوزارة التعليم العالي أو مشروعات التطوير بجامعتهم أو الجامعات الحكومية الأخرى والمستشارين والملحقين الثقافيين بالخارج قرر ما يلي :

1-الموافقة على احتساب سنوات ندب أو تكليف أعضاء هيئة التدريس للعمل بوحدات مشروعات التعليم العالي بوزارة التعليم العالي أو الجامعات الحكومية الأخرى امتدادا لعملهم الأصلي ولا تحتسب سنوات إعارة مع تمتعهم بكافة حقوقهم القانونية والمادية والطبية والتأمينية.

2-أن تقوم الجهات المنتدبين إليها السادة أعضاء هيئة التدريس للعمل سواء بوحدات إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي  أو بجامعتهم أو بالجامعات الحكومية الأخرى وأيضا المستشارين والملحقين الثقافيين بالخارج عند تقدمهم للحصول على الدرجات الأكاديمية بوضع تقرير الأداء للأنشطة بدلا من كلياتهم .

ثم قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته في 30/12/2015 تعديل القرار السابق كما يلي:

1-الموافقة على احتساب سنوات ندب أو تكليف أعضاء هيئة التدريس للعمل بوحدات مشروعات التعليم العالي بوزارة التعليم العالي أو المنتدبين للعمل بالوزارة أو امانة المجلس الأعلى للجامعات في وظائف قيادية أو بالجامعات الحكومية

الأخرى امتدادا لعملهم الأصلي ولا تحتسب سنوات إعارة مع تمتعهم بكافة حقوقهم القانونية والمادية والطبية والتأمينية.

2-أن تقوم الجهات المنتدبين إليها السادة أعضاء هيئة التدريس للعمل سواء بوحدات إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي  أو بجامعتهم أو بالجامعات الحكومية الأخرى وأيضا المستشارون الثقافيون بالخارج عند تقدمهم للحصول على الدرجات الأكاديمية بوضع تقرير الأداء للأنشطة بدلا من كلياتهم .

إجراءات مد الندب الكامل:

إجراءات مد الندب الكامل تتم سنويا مثل البنود المذكورة في تجديد الإعارة عدا بند سداد المعاشات فإنه يتم إما بالخصم من الراتب الشهري أو يسدد كل فترة بالكلية.