دورة في إحدى اللغات الثلاث

  قرر مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 12/12/1982م الموافقة على أنه يجب حضور مقرر في اللغة الفرنسية آو اللغة الألمانية لكل من يسجل لدرجة الدكتوراه ولا يمنح الدرجة إلا بعد نجاحه في هذا المقرر.

     قرر مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 11/5/1986م " يدرس الطالب المقيد لدرجة الدكتوراه إحدى اللغات الثلاثة " اللغة الألمانية ـ اللغة الفرنسية ـ اللغة الانجليزية " كشرط أساسي للحصول على درجة الدكتوراه.

     قرر مجلس الجامعة بجلسته رقم (334) بتاريخ 26/6/1988م القرار التالي:

" يعفي من حضور مقرر اللغة الأجنبية كشرط للحصول على الدكتوراه كل من امضي عاماً على الأقل في الدراسة في بلد أجنبي ".

     قرر مجلس الجامعة بتاريخ 8/4/1990م:" الموافقة على إعفاء الطلاب المقيدين لدرجة الدكتوراه بأقسام اللغة الانجليزية ـ الفرنسية من حضور مقرر اللغة.

          وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 29/4/2012م على أن يكون مقرر اللغة الفرنسية المطلوب للطلاب المقيدين لدرجة الدكتوراه مستويين كحد أدنى يتم دراستهما من خلال دورات عادية أو مكثفة بمركز دراسات اللغة الفرنسية بجامعة أسيوط ما لم تكن اللائحة الداخلية للكلية تتطلب مستوي لغوى أعلي، على أن يسري القرار على الطلاب الذين سيتم قيدهم بعد صدوره.

          قرر مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 27/2/2014م الموافقة على قيام مركز الخدمة العامة للكمبيوتر واللغات والترجمة بكلية التربية بالوادي الجديد بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بأسيوط بتنظيم دورة في اللغة الإنجليزية لمعاوني هيئة التدريس (ماجستير - دكتوراه) بكليات جامعة أسيوط بالوادي الجديد على أن تعقد الامتحانات بكلية الآداب جامعة أسيوط.

     وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 28/5/2015م والممتد حتى 31/5/2015م على اعتماد شهادات دورة اللغة الإنجليزية التى تمنحها معامل اللغة الإنجليزية بكلية الآداب واعتبارها شهادات معتمدة داخل قطاع الدراسات العليا بالجامعة حيث أن قسم اللغة الإنجليزية يعتبر الجهة الأصلية على الإشراف الأكاديمي لتدريس اللغة الإنجليزية بالجامعة.