Skip to main content

برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى تنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال الأيتام

مؤلف البحث
Amal Abdel Karim Abbas Hassanein
المشارك في البحث
سنة البحث
2022
مجلة البحث
مجلة مستقبل العلوم الاجتماعية
الناشر
الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية - القاهرة
عدد البحث
1
ملخص البحث

تحددت مشكلة الدراسة الحالية في التعرف على فاعلية برنامج للتدخل المهني من منظور   الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال الأيتام.

وتمثلت أهداف الدراسة في التعرف علي مدى فاعلية برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية وهى قيمة(الولاء والانتماء للمجتمع,حب الآخرين,آداب الحوار,الوسطية والاعتدال,الثقة,العمل الجماعي المشترك,استثمار أوقات الفراغ,والالتزام بتعليمات المؤسسة).

وكانت فروض الدراسة كالتالي : هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين استخدام برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية وهى قيمة(الولاء والانتماء للمجتمع,حب الآخرين,آداب الحوار,الوسطية والاعتدال,الثقة,العمل الجماعي المشترك,استثمار أوقات الفراغ,والالتزام بتعليمات المؤسسة).

ومن أهم نتائج الدراسة صحة فروضها.

الكلمات المفتاحية:التدخل المهني، الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية ، القيم الاجتماعية ، الأطفال الأيتام.