مهام قطاع العلاقات الدولية

مهام قطاع العلاقات الدولية

تتركز مهام قطاع العلاقات الدولية في الجوانب التالية:

  1. المساهمة في جعل الجامعة مؤسسة متميزة على المستوى الإقليمي والدولي في مجالات البحث العلمي وتبادل الأساتذة والطلاب ونقل الخبرات والتعاون المشترك في كافة المجالات.
  2. إنشاء اتفاقيات وتعاونات دولية متميزة مع جامعات وهيئات دولية متميزة.
  3. يعمل قطاع العلاقات الدولية بالجامعة على تنشيط وتفعيل عمليات التعاون العلمي في مجال البحث والتطوير مع الجامعات ومراكز الأبحاث الدولية ورفع الوعي بأهمية الاستفادة من المنح على مستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب البكالوريوس، وكذلك التشجيع على عمليات التبادل على مستوى الطلاب والأساتذة وإقامة برامج مشتركة مع الجامعات الدولية.
  4. تعزيز وتقوية العلاقات الدولية للجامعة وللكليات وتسهيل الحصول على الفرص البحثية والتعليمية والتدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
  5. حث إدارة الجامعة ووزارة التعليم العالي على التفكير في التدويل وتعزيز التعاون الدولي كأحد وسائل بناء القدرات في الجامعة.
  6. تحسين قدرات الطلاب المتقدمين للمنح على مستوى الجامعة لزيادة فرص حصولهم على المنح وزيادة قدرتهم على المنافسة والتفوق على أقرانهم من خريجي الجامعات المصرية والإقليمية والدولية.
  7. المساعدة في إنشاء وتفعيل وتنفيذ ومتابعة الخطط والبرامج المختلفة لبناء القدرات المؤسسية والفردية على مستوى الجامعة ومتابعة تنفيذ كافة الاتفاقيات الدولية على مستوى كليات الجامعة.
  8. تقديم المساعدة والمشورة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب للاستفادة من فرص التعاون الدولي والتمويل المتاحة محليًا وإقليميًا ودوليًا.
  9. رفع تصنيف الجامعة عالميًا.
  10. جذب المزيد من الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعة ضمن البرامج التعليمية المميزة.
  11. التواصل مع الهيئات الدولية للجودة والاعتماد لتبادل الخبرات ومساعدة الجامعة في الحصول على الاعتماد الدولي.

إنجازات مكتب العلاقات الدولية لعام 2018م - 2019م