Skip to main content

Home 2

لماذا معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئيه في جامعة أسيوط؟

ويقوم المعهد بمنح الدبلومات ودرجتي الماجستير ودكتوراه الفلسفة بالإضافة الى اعداد كوادر علمية قادرة ومدربة على تنفيذ برامج ومشروعات الخطة البحثية للمعهد، والمعاهد والكليات الأخرى، داخل وخارج الجامعة. كما يقوم بتطوير وربط الأبحاث العلمية التطبيقية بالمجالات الطبية والحيوانية والزراعية والصناعية والبيئية لحل المشكلات المجتمعية.

أن فلسفة العمل بالمعهد تقوم على توفير وتيسير السبل اللازمة للانفتاح العلمي وتبادل الخبرات مع المعاهد والمراكز والهيئات العلمية محليا وعالميا.

ويعتبر المعهد أحد المعاهد البحثية المتخصصة بجامعة أسيوط والذي يتفرد بدراسة تطبيقات البيولوجيا الجزيئية والبيوتكنولوجيا الحيوية وكذلك المعلوماتية الحيوية التطبيقية لتطوير الأبحاث الطبية البشرية منها والبيطرية وكذلك أبحاث العلوم الأساسية والزراعية والصيدلانية وعلوم الحاسبات والمعلومات.

Dean of Faculty of Agriculture

عميد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئيه

أولت الدولة اهتماماً كبيراً بالعلوم الحديثة لذلك اهتمت الدولة والجامعات المصرية بإنشاء الكثير من المراكز البحثية والأقسام والمعامل المتخصصة في ذلك المجال العلمي والبحثي.  كما أن التطور العلمي الهائل والتقدم التكنولوجي المتسارع فى شتى مجالات العلوم والمعرفة لهو أمر يتراءى للجميع وفي هذا السياق تعتبر جامعة أسيوط أحد معاقل العلم الرائدة والسباقة دائما لتوفير الجديد فى العلوم والسعي الدائم للتميز العلمي وذلك من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين يحرصون دائماً على متابعة كل ما هو جديد ومميز فى شتى المجالات العلمية، لتوفير تخصصات علمية جديدة ونادرة بالجامعة للحفاظ على التميز الأكاديمي والريادة العلمية التي تتحقق بفضل أبنائها. 

ومن هذا المنطلق وفي اطار حرص الإدارة العليا لجامعة أسيوط على ان تكون سباقة في إتاحة وتوفير كل الإمكانيات التي تؤكد على ريادتها في كافة المجالات، اتخذت ادارة جامعة أسيوط قرار بإنشاء معهد لبحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية، ليكون احد منارات العلوم الجديدة التي تضيئ سماء المعرفة بجامعة أسيوط، للعمل على تقوية القدرات البحثية وتنمية مهارات التحليل والقدرات الابتكارية العلمية كذلك التعرف على المشاكل المجتمعية والعمل على حلها خاصة فى محافظة أسيوط وصعيد مصر أيضاً لضمان تلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في هذا المجال والسعي نحو تحقيق أهداف جامعة أسيوط فى توفير الجديد والحديث فى العلوم لتخريج جيل جديد من العلماء والمبتكرين يعمل على رفع اسم مصر عالياً ويسعى بالنهوض بمستقبل وطننا العزيز تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية 2030. وقد كللت مجهودات الإدارة العليا بالجامعة بصدور القرار الوزاري رقم 1634 للعام 2019 بإنشاء معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية كمعهد متخصص للدراسات العليا في مجال العلوم البينية وذلك كتطوير لنشاط وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية المنشأة عام 1996.... المزيد

الأستاذ الدكتور/ أسماء عبدالناصر أحمد حسين

عميد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئيه

إدارة المعهد

الاحداث القادمة

تابع اخر الاحداث القادمة بالمعهد