Skip to main content

رئيس جامعة أسيوط يكشف عن وجود 42 حالة إصابة بفيروس كورونا خاضعة للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية

 كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن وجود 42 حالة إصابة بفيروس كورونا تتضمن 3 أطفال تحت سن 15 سنة خاضعين جميعهم  حالياً للعلاج بالمستشفى الجامعى الرئيسي ومستشفى الأطفال الجامعى  .

وأشار رئيس الجامعة إلى حرص إدارة الجامعة على تكثيف جهودها من أجل الإنتهاء من تطعيم كافة أفراد المجتمع الجامعى قبل إنتهاء شهر أكتوبر القادم وذلك فى إطار خطة الجامعة الهادفة إلى الحد من أنتشار فيروس كورونا بين أفراد المجتمع الجامعى والحد من مضاعفاته وهو الأمر الذى تضمن الإنتهاء من تطعيم 15 % من إجمالى القوة البشرية المستهدفة .

وفى ضوء ما سبق فقد أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ، انه وفقا للتقرير الاخير حول حصيلة أعداد مرضى كورونا داخل المستشفيات الجامعية تكون المستشفيات قد استقبلت منذ بدء الجائحة  ١٣٤٨ مريض بالمستشفى الجامعى الرئيسي و64 حالة بمستشفى الأطفال الجامعى .

ومن جانبه فقد أوضح الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية ان  عدد الحالات التى تخضع للعلاج حاليا بالمستشفيات الجامعية 42 حالة منهم 22 حالة مستقرة ، و١٠ حالات بالرعاية المركزة ،و١٠ حالات على أجهزة التنفس الصناعى .