Skip to main content

مركز الإرشاد النفسي

logoershad

 مركز الإرشاد النفسي

رؤية المركز

مركز الإرشاد النفسي والتربوي مركز رائد علي المستوي المحلي والإقليمي في تقديم الخدمات والاستشارات النفسية والتربوية للعاديين وذوي الاحتياجات الخاصة .

رسالة المركز

يسعي مركز الإرشاد النفسي والتربوي إلي تقديم الدعم النفسي للأفراد داخل وخارج الجامعة من خلال البرامج التدريبية والإرشادية والاستشارات النفسية والتربوية في جميع المجالات النفسية والبحثية والمجتمعية بما يلبي احتياجات المجتمع المتنوعة للعاديين وذوي الاحتياجات الخاصة .

نشأة المركز

أنشئ مركز الإرشاد النفسي والتربوي بكلية التربية ـ جامعة أسيوط بموجب قرار مجلس الجامعة وبموافقة المجلس الأعلى للجامعات على اعتباره وحدة ذات طابع خاص فأنة يخضع لأحكام قانون تنظيم الجامعات فى مصر رقم (49) الصادر عام 1972 ولائحته التنفيذية.
وانطلاقا من الإحساس بمسؤلية المركز نحو خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإنه قلعة من قلاع العلم ، افتتح مركز الإرشاد النفسى والتربوى فى 1/5/2007م وهو مركز متخصص من نوعه فى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد النفسى لجميع الأعمار وفئات المجتمع المختلفة
كما يقدم خدمات التدريب للأخصائيين النفسين والاجتماعين والمدرسين والباحثين ـ والمعالجة الإحصائية التربوية للبحوث العلمية - وجمع جهود الباحثين فى مجلة علمية كما يقدم الندوات والمؤتمرات العلمية والمحلية والعربية.

كلمة مدير المركز

يسعد مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي والتربوي بكلية التربية جامعة أسيوط أن يضع بين زوار الصفحة الإلكترونية للمركز رؤية شاملة للمركز وأبرز أنشطته وأهم خدماته ، وذلك من خلال سعيهم الدؤوب ليتولى المركز الصدارة في أنشطته وخدماته وفق المعايير المهنية المتميزة في العلوم النفسية؛ وقد خطى المركز في الآونة الأخيرة خطوات ملموسة لتفعيل ممارساته ، حيث تم تجويد الأداء وتطوير مصفوفة الدورات التدريبية والشهادات الممنوحة للمتدرب ، وتكثيف الجهود لإصدار مجلة علمية متخصصة في مجال الإرشاد النفسي والتربوي للعاديين وذوى الاحتياجات الخاصة .

الهيكل التنظيمي للمركز

أهداف وخدمات المركز

  • تقديم الإرشادات النفسية والاجتماعية والإدارية لمؤسسات المجتمع.
  • تقديم خدمات التوجيه والإرشاد النفسي سواء الإرشاد العلاجي أو التربوي أو الزواجي  والأسري والشبابي سواء للعاديين منهم أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تقديم خدمات الإرشاد النفسي والمهني والإداري خاصة لبعض الحالات التي تعاني من اضطرابات سلوكية تعوقهم عن التكيف النفسي والمهني.
  • تقديم البرامج التدريبية للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمدرسين والباحثين فى مجال التربية الخاصة والذين يعملون مع الطلاب.
  • إقامة الدورات والبرامج التدريبية في سيكولوجيا الإدارة والتأهيل المهني والنفسي للعاملين بالمجالات المهنية المختلفة لتأهيل العاملين بها وزيادة كفاءتهم المهنية.
  • إعداد برامج إرشادية للشباب داخل وخارج الجامعة تهدف إلي حمايتهم من التيارات الفكرية الهدامة والانحرافات السلوكية.
  • الدعوة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والعربية والدولية إجراء الدراسات والبحوث في ميدان التوجيه والإرشاد النفسي.
  • إصدار مجلة علمية للإرشاد النفسي والتربوي بكلية التربية.

أنشطة المركز

  1. مكون التوجيه والإرشاد النفسى.
  2. مكون التوجيه والإرشاد التربوى ( القياس النفسى).
  3. مكون التدريب.
  4. مكون التوعية والإعلام.
  5. مكون الدراسات والبحوث.
  6. مكون المكتبات
  7. مكون المعالجات الإحصائية لرسائل الماجستير والدكتوراه .
  8. مكون تحكيم رسائل الماجستير والدكتوراه .

اتصل بنا

تليفون خارجي : 2423946 /088
تليفون داخلي : 4651
سويتش : 2336855/088 – 2423444/08
فاكس: 2343706/088
مواعيد العمل : من 8.30 صباحاً :1.45
العنوان : جامعة أسيوط - كلية التربية - أسفل مبني المدرجات
البريد الالكتروني: pccenter_assiutuniversity@yahoo.com

لمزيد من المعلومات قم بزيارة هذا الموقع