Skip to main content

المسئولية الاجتماعية للشركات المصرية فى ظل جائحة كورونا (COVID-19)

Research Authors
محسن أنور عبدالغفار صالح- عزة تواب عبد الرحمن
Research Department
Research Journal
المؤتمر العلمى الرابع لقسم المحاسبة والمراجعة-كلية التجارة -جامعة الاسكندرية-تحديات وآفاق مهنة المحاسبة والمراجعة فى القرن الحادى والعشرين(التحول الرقمى-كورونا)
Research Publisher
كلية التجارة -جامعة الاسكندرية
Research Rank
4
Research Vol
NULL
Research Website
NULL
Research Year
2020
Research_Pages
NULL
Research Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المسئولية الاجتماعية للشركات المصرية فى ظل جائحة كورونا (COVID-19) ، ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج الوصفى التحليلى لملائمته لطبيعة الدراسه، حيث خلصت الدراسة إلى مجموعه من النتائج كان من اهمها: أن الشركات المصرية تلعب دوراً فعالاً تجاه المجتمع فى ظل جائحة كورونا مما يؤدى إلى زيادة ثقة اصحاب المصالح من حملة الاسهم والمستهلكين والعملاء والموردين تجاه الشركات. كما كشفت الدراسة عن بعض نقاط الضعف والقصور فى المسئولية الاجتماعية للشركات المصرية فى ظل جائحة كورونا.